الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

فعاليات زيارة الوفد القضائي المصري لألمانيا

أخبار مصر

دينا عاشور


شارك صباح اليوم الإثنين، الوفد القضائى المصرى، برئاسة المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، في أولى جلسات مؤتمر حماية حقوق الملكية الفكرية المنعقد في ميونيخ في الفترة من من 18 يوليو وحتى 21 يوليو 2016.
اضافة اعلان

وكان في استقبال الوفد المصري، الدكتور هانز يواكيم هيسلر، رئيس محكمة ميونيخ العليا، والذي ألقي كلمة رحب من خلالها بالوفد المصري، وأعرب عن مدى تقديره للتعاون القضائي المصري الألماني.

وقدم الجانب المصري ممثلا في المستشار أحمد سعيد، والمستشار محمد عبده صالح، نائبا رئيس محكمة النقض، شرحا وافيا عن النظام القضائي المصري وسماته، والمحاكم المصرية واختصاصاتها.

ومن المقرر أن يلقي المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، يوم الأربعاء المقبل محاضرة عن حماية الحقوق الفكرية في القانون المصري، وذلك في حضور جمع من قضاة مقاطعة بافاريا الألمانية.

وتضمنت الجلسة الأولى صباح اليوم، محاضرة الدكتور أوليفر شون القاضي، بالمحكمة العليا بميونيخ، والتي تناولت موضوع براءة الاختراع في القانون الالماني لحماية حقوق الملكية الفكرية.

ويأتي هذا ضمن زيارة الوفد القضائى المصرى إلى دولة ألمانيا لدراسة التجربة الألمانية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية بما فيها حقوق المؤلف والنماذج الصناعية وبراءة الاختراع، ويذكر أن هذه الزيارة بدأت أمس الأحد وتستمر خمسة أيام.