الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

غدًا.. "الصحة" تبدأ برنامجًا تدريبيًا لتحسين أداء الأطباء بالمحافظات

أخبار مصر
وزارة الصحة

ريهام سعيد


يبدأ قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة برئاسة الدكتور هشام عطا غدًا الأحد، برنامجًا تدريبيًا للأطباء على مستوى الجمهورية، ضمن خطة موضوعة من قبل القطاع العلاجى بالوزارة لتحسين مستوى وأداء الأطباء بالمستشفيات العامة والمركزية. اضافة اعلان


من جانبه أوضح الدكتور عماد عبد المجيد، مدير إدارة الطب الطبيعى بوزارة الصحة، أن الإدارة ستبدأ تدريب أطباء من تخصصات الطب الطبيعى والباطنة والأطفال والعظام والمخ والأعصاب، ومن المقرر البدء في تنفيذ البرنامج بمستشفى المنصورة الدولى غدًا بحضور فريق من القطاع العلاجى، لافتًا إلى قيام كل من بهاء الدين محمود وعيد متولى مصطفى، بعملية التنظيم والتنسيق لهذا البرنامج.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أن البرنامج سيدرب الأطباء على التيبس وحقن البوتكس، والتمرينات العلاجية وتشخيص وعلاج السمنة وتأهيل وعلاج اضطرابات المثانة، وتأهيل مرضى العناية المركزة.

ونوه إلى أن البرنامج سيشمل أيضًا الإبر الصينية، والطب التكميلى والأطراف الصناعية، والتحليل الحركى، والعلاج المائى وتأهيل المفاصل الصناعية والتطبيقات العملية لرسم العضلات والأعصاب والتطبيقات العملية للتشخيص المبكر لالتهاب المفاصل باستخدام الموجات فوق الصوتية، وإصابات الجهاز العصبى بين الكبار، حيث تمت الاستعانة بأساتذة في مجال الطب من جامعات مصر.

وأكد أن البرنامج التدريبى للأطباء سيستمر حتى 18 يونيو 2015 وسيتم تنفيذه ببعض المحافظات تسهيلا وتيسيرًا على الأطباء.

جدير بالذكر أنه قد سبق تنفيذ هذا البرنامج التدريبى من قبل أطباء الطب الطبيعى بمشاركة عدد كبير من الأطباء.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟