الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

عميدة كلية الألسن بعين شمس: تفعيل التدريب الميدانى ابتداءً من العام المقبل

أخبار مصر
كلية الألسن جامعة عين شمس

احمد الديب


قالت الدكتورة ناهد عبدالحميد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، إنه يتم تفعيل التدريب الميدانى للطلاب الذين سيلتحقون بالكلية بداية من العام المقبل.

وأشارت إلى أن  التدريب سوف يكون بواقع 60 ساعة على مدار الأربع سنوات، كمادة مقرر "نجاح ورسوب"، ولن يتخرج الطالب دون إتمام هذا التدريب، والذى سيعقد بالاتفاق مع هيئات معتمدة كوزارة الاتصالات، والمركز القومى للترجمة، وعدد من المدارس.
اضافة اعلان

أضافت: الكلية تسعى إلى تطوير المناهج لتواكب الطفرة التى يشهدها سوق العمل، فتم تشكيل لجنة لتطوير المناهج، واستبدال أسلوب التلقين بأساليب تعتمد على النقد والتحليل والاستيعاب.

وأكدت أن الكلية شهدت زيادة فى معامل الصوتيات لتصبح 9 معامل، إلى جانب 8 معامل للتعليم الإلكترونى، والذى تسعى الكلية إلى التركيز عليه، من خلال عقد دورات وورش عمل لتدريب أعضاء هيئة التدريس، على إدخال المقررات بشكل إلكترونى.

بالإضافة إلى تفعيل المكتبة الإلكترونية والتى تتيح للطلاب الإطلاع على كل المراجع العلمية العالمية، عن طريق الإنترنت بشكل مجانى.

جاء ذلك خلال كلمتها فى افتتاح الملتقى الأول لألسن عين شمس، الذى عقد اليوم الثلاثاء بعنوان "البرامج الدراسية وسوق العمل".