الأحد 6 ديسمبر 2020...21 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

عبد الله كمال يكشف تفاصيل أول كتاب من مذكرات "مبارك"

أخبار مصر
الكاتب الصحفي عبد الله كمال

محرر فيتو


قال الكاتب الصحفي عبد الله كمال، إن أول كتاب من مذكرات الرئيس الأسبق حسني مبارك، ستطرحه دار "نهضة مصر" للنشر، في الثاني من أكتوبر القادم.
اضافة اعلان

وأضاف كمال، عبر حسابه على "فيس بوك"، أن "مذكرات مبارك عن حرب أكتوبر ١٩٧٣ أملاها بنفسه في ١٩٧٨، وتمثل كشفا تاريخيا مهما، وقد كتب مقدمتها بخط يده"، مشيراً إلي أنه "سيقوم بتحريرها للنشر وكتابة مقدمة تحليلية".

وتابع: "يروي مبارك في مذكراته عن الست سنوات بين عامي ١٩٦٧ و١٩٧٣؟.. متي كتبها؟، لماذا كتبها؟،.. ماهي علاقة الرئيس أنور السادات بالوثيقة التي وقعها مبارك؟، من الذي أملى عليه مبارك مذكراته؟.. كيف وصلت يدي؟.. ماذا تضمنت؟.. هل الضربة الجوية أسطورة كاذبة؟.. أين كان مبارك في لحظة تدمير الطائرات المصرية يوم ٥ يونيو؟.. كيف حقق مع فنانة شاركت في سهرة داخل معسكر الجيش قبل الهزيمة مباشرة؟.. ماذا فعل في الكلية الجوية؟.. ماهي قصة التدريب على التعامل مع سمك القرش إذا سقط الطيار؟.. ماذا فعلت القوات الجوية يوم ٦ أكتوبر؟".

وتابع: "كثيرا من هذا سيكون موجودا في الكتاب الذي تنشره دار نهضة مصر يوم ٢ أكتوبر وتنشره جريدتا الوطن المصرية والراي الكويتية بدءا من يوم السبت المقبل".