الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

طالبة بالثانوية تضل لجنتها لعدم اصطحاب والدتها لها | فيديو

أخبار مصر

فاطمة طارق

في موقف غريب ضلت طالبة بالثانوية العامة لجنتها بعد وصولها إلى لجنة سير الامتحان بالسيدة خديجة الثانوية بنات بمنطقة المطرية اليوم الخميس وتم إبلاغها أنها غير مسجلة باللجنة مما تسبب في دخولها في وصلة من البكاء.

وقال ولي أمر احد الطلاب إن المراقبة المشرفة على لجنة سير الامتحان بالمدرسة  أبلغتها أنها ليست لجنتها وأنها تتشابه بالاسم مع لجنتها التابعة لمديرية التعليم بعين شمس.

 

وأضاف ولي الأمر أن سبب وصول الطالبة الي اللجنة الخطأ في اليوم الثاني للامتحانات يرجع إلى اعتماد الطالبة في اليوم الأول على والدتها لتوصيلها إلى مقر لجنتها.

 

وحرص ولي الامر على إيصال الطالبة التائهة إلى لجنتها بمنطقة عين شمس بسيارته في موقف شهم وحرصاً منه على مستقبلها.

 

وشهدت اللجان تكثيفا أمنيا في محيط اللجان، وتنظيم دخول الطلاب والطالبات في طوابير على مسافات متباعدة تطبيقا لإجراءات الأمن والسلامة ، ومنع تواجد أولياء الأمور بالقرب من اللجنة لمنع التكدس والزحام، وتوقيع الكشف على درجات الحرارة للطلاب والمعلمين المشاركين في الامتحانات .

 

يذكر أن نحو 653 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصحح .

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب عقدها في ظل جائحة كورونا ، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي ، و6 آلاف عبوة مطهر ، وجعلت 14 طالب فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. 

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان