الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

"صحف أمريكية" تتهم الإمارات بشن ضربات جوية على ليبيا

أخبار مصر

DEUTSCHE WELLE


أدانت دول غربية ما سمته "التدخل الخارجي" في ليبيا، بعدما أكد مسئول أمريكي شن الإمارات العربية المتحدة هجمات في ليبيا بدعم مصري.

ودعت هذه الدول إلى الهدوء في ليبيا في ظل الصراع العنيف على السلطة في أجزاء من البلاد.اضافة اعلان


وأكد مسئول أمريكي أن الإمارات العربية المتحدة شنت سرًا ضربات جوية على ميليشيات إسلامية في ليبيا بدعم مصري، فيما نددت الدول الغربية بشدة بما اعتبرته "تدخلات خارجية" في هذا البلد.

وأدانت واشنطن وباريس ولندن وبرلين وروما "التدخلات الخارجية التي تغذي الانقسامات في ليبيا"، وتشجع أيضًا على "تصعيد المعارك والعنف" في هذا البلد الذي تسوده الفوضى.

وبحسب "نيويورك تايمز" التي كشفت هذه المعلومات، فإن الغارات الأولى جرت قبل أسبوع في "طرابلس" واستهدفت مواقع للميليشيات ومستودع أسلحة موقعة ستة قتلى.

وذكرت الصحيفة أن الإمارات استخدمت مقاتلاتها ومعداتها لشن الغارات فيما قدمت مصر قواعدها الجوية.

وأكد مسئولان أمريكيان في واشنطن لوكالة "فرانس برس" أن "الإمارات العربية المتحدة شنت الغارات" على مواقع لميليشيات إسلامية في ليبيا مستخدمة قواعد مصرية دون أن يوضحا ما إذا كانت الولايات المتحدة قد أُبلغت بهذه العمليات، لكنهما أكدا للوكالة أن الولايات المتحدة لم تشارك لا بصفة مباشرة ولا غير مباشرة في هذه الغارات.

ومن جهته أكد مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا ناصر القدوة أن الغارات التي تعرضت لها العاصمة الليبية مؤخرا "قامت بها أطراف غير عربية"، مشيرًا إلى أن الطائرات "أتت من جهة البحر المتوسط".

وأضاف القدوة لصحيفة "الحياة" أن قرار البرلمان الليبي الجديد صنف قوات "فجر ليبيا" على أنها جماعة إرهابية "لم يكن دقيقًا، وسيجلب إشكالات كبرى، إلا أنه أكد سلامة هذا التصنيف فيما يتعلق بتنظيم "أنصار الشريعة" الذي يرفض مبدأ الدولة المدنية في ليبيا.

ونفت مصر أمس مجددًا قيام طائرات عسكرية مصرية بقصف مواقع داخل ليبيا.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟