الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

شعراوى يلتقي سكرتيري عموم المحافظات لإطلاق الموجة السادسة عشرة لإزالة التعديات

أخبار مصر اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى

أماني فلفل

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً بمقر الوزارة مع سكرتيرى عموم المحافظات، بحضور رئيس لجنة قوات إنفاذ القانون ومديرى الأملاك وحماية الأراضى بالمحافظات وعدد من قيادات الوزارة، وذلك للإعداد لبدء الموجة السادسة عشرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة.

وشهد اللقاء استعراض موقف عمليات التقنين والتصالح على مخالفات البناء وجهود إزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة.

اضافة اعلان
 

وشدد شعراوى على أن الدولة ستتعامل بكل حزم مع كافة التعديات وفرض هيبة الدولة وترسيخ سيادة القانون فى موجة الإزالة التى سيتم تنفيذها اعتباراً من اليوم الأربعاء 8 يوليو الجارى، بالتنسيق بين مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة الإسراع فى إجراءات تقنين أراضي الدولة وفقاً للقانون، ومراعاة كافة الأبعاد الإجتماعية والاقتصادية للحالات الجادة.

وأضاف شعراوى: بذلتم جهودا كبيرة فى إزالة التعدريات على أراضى وأملاك الدولة خلال الفترة الماضية ونريد الاستمرار فى بذل كافة الجهود الممكنة لإستكمال هذا الملف المهم الذى تولية القيادة السياسية أهمية بالغة.

وأوضح الوزير أن رئيس الجمهورية يتابع ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، كما يتم تقديم تقارير يومية لرئيس مجلس الوزراء حول النتائج التي يتم تحقيقها، لافتاً إلى أن هذه المتابعة المستمرة من القيادة السياسية أعطت قوة دفع كبرى لجهود المحافظات والتعاون الكامل على مدار اليوم مع قوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات.

ووجه شعراوى حديثه لسكرتيري العموم قائلاً: "استغلوا قوة الدفع التى أعطاها الرئيس السيسى لهذا الملف ونفذوا القانون بكل حسم مع كافة حالات التعدى لاسترداد حقوق الدولة التي هي (حق الشعب) والأجيال القادمة".

وأكد وزير التنمية المحلية أهمية التنسيق بين الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات مع غرفة العمليات بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات.

وأضاف شعراوى قائلاً: "القيادة السياسية ورئيس الوزراء والحكومة معك.. وطبقوا القانون على الجميع بكل حزم.. علشان نرجع أى شبر من أملاك الدولة حصل عليه تعدي بالمحافظات".