الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

شعبان خليفة: تصريحات رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان تتسبب في سخط العمال

أخبار مصر
شعبان خليفة

أحمد عبدالمحسن


قال شعبان خليفة، القيادي العمالي: إن تصريحات فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان التي قال فيها إن"شركته لها تاريخ أسود في انتهاك حقوق العمال، وملفات مكتب عمل تشهد على ذلك" جاءت غير موفقة.

ووصف خليفة، في تصريح صحفي له اليوم، تصريحات عامر التي ذكر فيها أمس، "أن إعطاء الحقوق للعمال يدمر المستقبل للاستثمار الصناعي، هذا ما لاحظناه في مشروع قانون العمل الجديد"، بغير المسئولة، قائلا: "لا تخرج من سياسي ولا نائب يمثل الشعب ولا يضع المصلحة العليا للبلاد نصب عينه بل ينظر للمصلحة الشخصية فقط".

وأكد خليفة أن مصر دولة مؤسسات ودستور وقوانين، والعمال ترحب بالاستثمار في إطار الدستور والقانون الذي يحافظ على كرامة العامل المصرى، مشيرا إلى أن العمال هم جنود العمل والإنتاج وبناه الاقتصاد الوطني.


وأكد أن تصريحات "عامر"، تسبب سخط العمال على الدولة، وتعطى الفرصة للمغرضين وأعداء الوطن أن يلعبوا على هذا الوتر، وإشاعة الفتن والشائعات، مؤكدا  ثقته في القيادة السياسية بأنها لن تسمح بخروج قانون ينتهك حقوق العمال.

وتابع: نثق في مؤسسات الدولة وفى كثير من النواب الشرفاء داخل البرلمان، وليعلم عمال مصر الأوفياء والمخلصين أن مثل هذه التصريحات لا تؤثر على مسيرة العمل والإنتاج"، داعيا العمال للسير مع القيادة السياسية في تنفيذ خطة التنمية.