السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

سوزان القليني: مركز الإبصار الإلكتروني يساعد طلاب جامعة عين شمس

أخبار مصر
جامعة عين شمس

آيات أحمد


احتفلت كلية الآداب بجامعة عين شمس، بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء مركز الإبصار الإلكتروني لتكافؤ الفرص للطلاب المكفوفين.

وحضر الاحتفال الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب، والدكتور مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سيد خليل مؤسس مركز الإبصار، وصلاح عبد العظيم أمين عام الجامعة.
اضافة اعلان

وأكدت سوزان القليني أن مركز الإبصار الإلكتروني يسعى لتحقيق مستوى أداء متميز حتى يكون طالب المركز على مستوى عالٍ من الكفاءة والتميز من الناحية العملية والعلمية ويحقق أعلى مستويات الاندماج في الحياة الجامعية، ويتم الاستفادة من قدراته العقلية والعملية والفنية.

وأشار الدكتور مصطفى مرتضى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن مركز الإبصار الإلكتروني التابع لكلية الآداب لا يخدم فقط أبناء الكلية بل يخدم أبناء جامعة عين شمس المكفوفين، كما سهل عليهم الإجابة في الامتحانات بأنفسهم دون الاعتماد على أحد ووفر لهم الكتب الدراسية.

وأشار الدكتور محمد خليل، إلى أن المركز يقوم بتدريب الطلاب المكفوفين على استخدام الحاسب الآلي، وذلك عن طريق عقد الدورات التدريبية وتأهيل الطلاب لمذاكرة المناهج الدراسية باستخدام الحاسب بالإضافة إلى كتابة أبحاثهم بأنفسهم باستخدام الإنترنت.

وقال صلاح عبد العظيم: إن المركز يعد منارة علمية على مستوى الشرق الأوسط، كما يسعى المركز أن يكون حلقة وصل بين طلاب الكليات والأساتذة والمسئولين بالكليات.

وشارك الكابتن حازم إمام في نهاية فعاليات الاحتفال أثناء عرض الفقرات الفنية من عزف وغناء لطلاب المركز، وأشاد بدور المركز في رعاية المكفوفين.