الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

سفير مصر بالخرطوم يستعرض ملفات المباحثات المصرية السودانية

أخبار مصر 496350_Jb-GllLDNDDPTYYQlGO0-5GWSyN0MnIT
انطلاق المباحثات المصرية السودانية

أشرف سيد - أحمد رأفت

أكد حسام عيسى سفير مصر لدى الخرطوم إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للسودان على رأس وفد مصرى رفيع المستوى ستناقش كافة الملفات الخاصة بالعلاقات الثنائية والربط الكهربائي والسكة الحديد وتسهيل حركة المرور عبر المعابر وتنظيم التجارة والتنسيق بين الأجهزة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
اضافة اعلان

وأكد في تصريح صحفي بهذه المناسبة تطابق مصالح القاهرة والخرطوم يحتم عليهما التنسيق على أعلى مستوى بهدف الوصول بالعلاقة الي مرحلة التكامل التام.

وجدد دعم بلاده للسودان على كل المستويات لكونه من أكثر الدول أهمية لها.

وكشف عن عودة المنح الدراسية والتدريبية المصرية في كافة المجالات التدريبية والأزهر.

وأعلن السفير المصرى بأن الفترة المقبلة ستشهد المضي قدما في تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية في مجالات المواصلات والكهرباء والتجارة والزراعة والصناعة والرعي وإنتاج اللحوم وذلك لاستغلال الفرص الضخمة غير المستغلة.

كما أعلن في هذا الخصوص وصول فريق طبي مصري عالي من أربعة عشر طبيبا بعد غد الاثنين للمساعدة في مكافحة الأوبئة والأمراض المتعلقة بالكوارث الطبيعية والسيول.

فيما تصل الثلاثاء المقبل عدد من الطائرات المصرية تحمل مساعدات إنسانية بها اكثر الأجهزة تطورا في مجال الكشف عن الاوبئة والفيروسات مثل (pcr) بالإضافة إلى أدوية خاصة بالفيروسات،منوهاً الي أن د. مدبولي يحمل معه هدية من الأدوية والاجهزة كمساعدات للسودان.

وقال إن حجم حركة تدفق البضائع والاستثمار والمواطنين بين البلدين كبير مما يضع على عاتقهما تسهيل الإجراءات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين.

كما انطلقت جلسة مباحثات رسمية بين الجانب السودانى برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصرى والوفد المرافق له .