الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

سفير مصر بأبوظبي لـ"فيتو": المعزول رفض دعوة لزيارة الإمارات

أخبار مصر
تامر منصور سفير مصر لدى دولة الإمارات العربية

مصطفى بركات


كشف تامر منصور سفير مصر لدى دولة الإمارات العربية عن أن الرئيس المعزول محمد مرسي رفض تلبية دعوة الإمارات لزيارتها وزار دولا أخرى دون دعوة. 
اضافة اعلان

وأكد السفير منصور الذي تنتهى مهمته في هذا المنصب خلال أيام أنه لاعلاقة بين وجود الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية في أبوظبى وعداء الإخوان مع سبق الإصرار للإمارات.

وأشار السفير المصرى الذي يعد الوحيد الذي عمل بالإمارات خلال أربعة مراحل متباينة من السياسية المصرية، قبيل ثورة 25 يناير وصولا إلى المرحلة الانتقالية الحالية إلى أن مشكلة الإخوان مع الدول العربية " بنيوية " تتعلق بانتماء الجماعة لتنطيم دولى يحارب الدولة الوطنية.

وأكد منصور، خلال حواره لـ"فيتو" أن جماعة الإخوان اختزلت العلاقات مع دولة عربية شقيقة في قضية أمنية تتعلق بـ 14 فردًا من أعضائها ممن تم القبض عليهم في خلية التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، مشددًا على أن الجماعة دخلت في خصومة مع محيطها العربي ومع الشعب المصري نفسه كون فكرتهم الأساسية تنحصر في خدمة التنظيم ولا تعترف بالأوطان.

وشدد السفير المصري لدي دولة الإمارات، على أنه خلال فترة الرئيس المعزول محمد مرسي، تجاوزت قيادات الإخوان المؤسسة الدبلوماسية المصرية وكشفت بطريقة صريحة وواضحة عدم ثقتهم في الدور الذي تقوم به السفارات المصرية في الخارج، كاشفا عن أن هجوم عصام العريان وغيره من قيادات الإخوان على دولة الإمارات جاء عقب زيارة عصام الحداد وخيرت الشاطر للضغط على النظام الإماراتى فيما يتعلق بأعضاء الجماعة المعتقلين، مشيرا إلى أن القيادة الرشيدة للإمارات نجحت في احتواء الأزمة التي طرأت على العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن حكمة القيادة الإماراتية تجاوزت تصريحات العريان "الفجة".

لقراءة الحوار مع سفير مصر في الإمارات اضغط هنا.