الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

زيارة مفاجئة من وزير الصحة لمستشفى البنك الأهلى

أخبار مصر
زيارة مفاجئة من وزير الصحة لمستشفى البنك الأهلى

هدير أحمد


قام الدكتور محمد حامد، وزير الصحة والسكان، بزيارة مفاجئة لمستشفى البنك الأهلى الحكومى، حيث تفقد فيها سير العمل بالطوارئ والرعاية المركزة والقسم الداخلى.اضافة اعلان


وفى أثناء تفقده لقسم الطوارئ، اشتكى بعض المصابين فى حادث بالتجمع الخامس من تأخر وصول سيارة الإسعاف لمكان الحادث، وأمر الوزير بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة ومجازاة المتسببين إذا ثبت بالفعل تقصيرهم.

كما أشاد المرضى بمستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم وعلق وزير الصحة أنها من القلائل التى يشيد فيها الجمهور بمستشفيات وزارة الصحة.

كما قام الوزير بالاطمئنان على الطفل "محمد هانى عادل"، والذى كان قد أجرى له عملية جراحية بالمخ.

وقى نقاش مع أطباء الطوارئ والرعاية المركزة، اطمأن الوزير على توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بالرعاية الحرجة خاصة وأن المستشفى يتميز بموقعها على الطريق الدائرى وخدمة الحوادث.

كما أمر وزير الصحة ببعض التجديدات بالرعاية المركزة وأيضا تجديد المصاعد القديمة بالمستشفى.

وأضاف حامد أن الفترة القادمة ستشهد مرورًا مفاجئًا يومياً على المستشفيات للتأكد من مستوى تقديم الخدمة الطبية وعلى المستشفيات أن تتوقع تلك الزيارات فى أي وقت.

وأشار الوزير إلى أن هدفه من تلك الزيارات المفاجئة انضباط الخدمة الطبية المقدمة حتى يشعر المواطن بتغيير سريع فى مستوى الخدمة الطبية المقدمة من المستشفيات.

وعلى صعيد آخر، صرح د.أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، بأنه ووفقًا للواقعة المثبتة فى قسم الاستقبال بمستشفى الهلال بالأمس والتى تم فيها تصوير أحد المرضى عبر كاميرا الهاتف المحمول من خلال طبيب (س.و.م) والمنتدب للتدريب من مستشفيات جامعة القاهرة فإنه قد تم مجازاة الطبيب المذكور وإخلاء طرفه إدارياً لمخالفته آداب المهنة وعودته إلى مستشفيات جامعة القاهرة.