السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

"زعزوع" يلتقي السفير الهندي لإطلاق حملة "مليون سائح لزيارة مصر"

أخبار مصر
هشام زعزوع وزير السياحة

محمود عبد الباقى


بحث وزير السياحة هشام زعزوع، مع السفير الهندي بالقاهرة، نافديب سوري، سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة من الهند، خاصة فيما يتعلق بحملة "مليون سائح هندي لزيارة مصر".اضافة اعلان


وأشار زعزوع إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظرًا للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها شبه القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات بشأن دعوة أكبر 10 شركات سياحية في الهند لزيارة مصر 26 ديسمبر القادم لإطلاق حملة مليون سائح هندي لزيارة مصر.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر تكثيف رحلات الطيران المباشر من نيودلهي إلى القاهرة، بالإضافة للرحلات القائمة بين القاهرة ومومباي، دعما لزيادة الحركة السياحية من السوق الهندي لتنشيط الحركة السياحية.

ومن جانبه استعرض السفير الهندى فعاليات الدورة القادمة من مهرجان الهند على ضفاف النيل التي ستقام في القاهرة والإسكندرية في أبريل 2014.

وأضاف السفير "إن الهند ومصر تمثلان حضارتين عريقتين وهناك أوجه للتشابه بينهما، مشيرًا للتقارب بين البلدين من حيث الطعام وبعض الألفاظ العربية في اللغة الأردية مما يجعل مصر منطقة جذب سياحي بالنسبة للسوق الهندي المزدهر".