الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رغم جولاته المتكررة.. مناطق في طي النسيان لمحافظ الجيزة (صور)

أخبار مصر

آية مصطفى


جولات يومية مفاجئة يقوم بها محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، في أماكن عديدة، لكنه في النهاية يتجه إلى الأماكن العامة المعروفة مثل طريق إسكندرية الصحراوي، وشارع ترسا بالهرم، وشارع كرداسة السياحي، وطريق الحساسين بمنشأة القناطر، ومحور 26 يوليو، إلا أن هناك عدة مناطق سقطت من حسابات المحافظ.

كفر المنفي
وغاب اللواء أحمد راشد عن مناطق تستغيث من الإهمال والتغافل، ومنها كفر المنفي بالهرم، حيث أكد الأهالي أن هناك طفحا لمياه الصرف الصحي بشكل مستمر دون تدخل من المسئولين لمعالجة المشكلة، وإنهاء الأزمة.

وأضاف الأهالي أنهم يعانون مشكلة طفح الصرف الصحي منذ أربعة أعوام، ولا يوجد أي حلول، والكفر يغرق بين الحين والآخر في مياه الصرف، ولم يتحرك مسئول لإنقاذهم حتى الآن.



أبو النمرس
تعاني القرى الصغيرة في أبو النمرس إهمالا تجاوز الثلاثين عاما، بسبب مشروعات الصرف الصحي المتأخرة، فالشوارع والمنازل بقرى أبو النمرس تملؤها المياه، والمسئولون بمحافظة الجيزة والمحليات في غياب تام عن المشهد، في حين يعيش الأهالي داخل البيوت حياة غير آدمية بسبب غرقها بمياه الصرف الصحي.

كما أن الشوارع الرئيسية بأبو النمرس لا تصلح للآدميين فتملؤها حفر ومطبات منذ أكثر من عشرة شهور ولم يتم إعادة الشيء لأصله.



منطقة لعبة ببشتيل
كما يعاني أهالي منطقة لعبة ببشتيل أزمة مياه الصرف الصحي أيضا، تجعلهم مقبلين على كارثة من جراء ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي التي تؤثر على منازلهم، فالحوائط تصدعت والمنازل أصبحت تسبح في مياه الصرف الصحي.