الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

رسميا.. مصر تتخطى الصين في أعداد الإصابات بفيروس كورونا

أخبار مصر فيروس كورونا
فيروس كورونا

ريهام سعيد

سجلت مصر عدد اصابات بفيروس كورونا حتي مساء اليوم الثلاثاء ١٤ يوليو ٨٣٩٣٠ حالة  من ضمنهم 25544 حالة تم شفاؤها، و 4008 حالات  وفاة  وفقا للبيانات الرسمية التي تصدرها وزارة الصحة.
اضافة اعلان



ووفقا للموقع الإحصاء العالمى ورلد ميتر لتسجيل إصابات فيروس كورونا جاءت مصر فى الترتيب الـ ٢٣ بين الدول فى عدد الإصابات وقد تخطت دولة الصين بإجمالى إصابات ٨٣ ألفًا و٦٠٥ إصابة بفيروس كورونا المستجد وجاءت فى الترتيب ال ٢٤ بين الدول.

ووفقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة المصرية سجلت البيانات تراجعا مستمرا منذ بداية يوليو الجارى فى اعداد الحالات الإيجابية التى يتم تسجيلها يوميا حيث يتم تسجيل أقل من ألف حالة يوميا بعدما استمرت عدد الإصابات تزيد على الألف طوال الأسابيع الماضية ومنذ يوم 29 يونيو الماضى تشهد معدلات الإصابة انخفاضا 

وارجعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أنه لكى نتجاوز ذروة الإصابة بالمرض لا بد من الاستمرار فى الانخفاض لفترة تصل لأسبوعين متواصلين 

فيما ناشدت اللجنة المواطنين بضرورة الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة وعدم التهاون فى تلك الإجراءات لمنع تزايد الإصابات وانخفاضها.



بدوره قال الدكتور شريف مستشار وزير الصحة والسكان للرعاية الحرجة والعاجلة، إن معدلات الإصابات والوفيات المرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا فى مصر تراجعت مؤكدا تواصل أعداد الإصابات فى الانخفاض منذ حوالى 10 أيام، ومنها 5 أيام انخفضت خلالها معدلات الإصابات اليومية إلى أقل من 1000 حالة. ولفت شريف وديع إلى أن البروتوكولات العلاجية التى تتبعها وزارة الصحة متطورة للغاية ويتم تحديثها بشكل متواصل وفقا للنتائج المحققة على الأرض وبالاطلاع على أحدث البروتوكولات المتبعة فى دول العالم والتى تحقق نتائج جيدة. وقال إن الإعلام لعب دورا كبيرا فى رفع مستويات التثقيف الصحى للمواطن والأطقم الطبية؛ مما انعكس على أعداد الإصابات والوفيات اليومية، مؤكدا أن التوعية بأهمية الاكتشاف المبكر كان لها دور كبير فى مواجهة الوباء. وكشف مستشار وزير الصحة والسكان للرعاية الحرجة والعاجلة عن وجود وفرة كبيرة فى أسرة الرعاية المركزة ونسب الإشغال فى مستشفيات العزل، موضحا أن نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة انخفضت من 85 إلى 60% بينما انخفضت نسبة الإشغال فى مستشفيات العزل 90 إلى 60%.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.