السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: قارتنا تشعر بالاتحاد والتكامل مع الصين

أخبار مصر
موسى فكى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

أشرف سيد


أكد موسى فكى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، أن الاتحاد يبذل كافة الجهود الممكنة لتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية.اضافة اعلان


وأشار إلى أن الإصلاح الاقتصادى والتبادل التجارى من أهم المحاور التي سيتم تناولها اليوم في منتدى الصين الأفريقي.

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي خلال كلمته بمنتدى الصين - أفريقيا، أن أفريقيا تشعر بالاتحاد والتكامل مع الصين وأن نتائج تلك القمة يجب أن تواجه التحديات التي تعوق وتعرقل القارة الأفريقية.

وقال إن القمة تؤكد التعاون الوثيق بين الشعوب الأفريقية والتكامل والوحدة، مضيفا أن الصين تتمتع بالكثير من المقومات التي تجعلها من الدول الصناعية الناجحة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين في قمة منتدى "الصين – أفريقيا"، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.

ويتولى الرئيس الصيني شي جين بينج رئاسة قمة "الصين - أفريقيا" بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي "فوكاك"، حيث تركز قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي على عدة أهداف منها الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الصين وأفريقيا إلى مستوى أعلى، وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين من أجل تقوية علاقات الجانبين، فضلا عن التعاون وضخ زخم قوي في تنمية العلاقات الثنائية في الفترة المقبلة.