السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أخبار مصر
دكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية

أحمد الديب


قدم الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية خلال اجتماع لجنة العمداء بعد ظهر اليوم الخميس الشكر لجميع كليات الجامعة عمداء ووكلاء وأمناء وإدارات على ما تم إنجازه خلال هذا الأسبوع من أعمال الترميم لمباني الكليات، وأعمال الإنشاءات، والرصف، وأعمال الصيانة، والتنسيق الخضرى.
اضافة اعلان

وأشار إلى انتهاء الكليات من 80% من المهام المطلوبة منها، وطالب العمداء باستمرار العمل على نفس المستوى المتميز وتقديم جدول زمنى لباقي الأعمال المقرر تنفيذها وموعد الانتهاء منها، والاهتمام بالنواحى الجمالية ووضع صناديق لتجميع القمامة بالكليات وتجميعها يوميًا حفاظًا على نظافة الكليات.

كما طالب باختيار فرق من الجوالة والقادة الاجتماعيين بزى موحد لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالأقسام المختلفة بالكلية.

وأضاف أن محافظة الإسكندرية ستقوم بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى بتنظيم الأشجار في الشوارع المحيطة بكليات الجامعة.

واقترح الدكتور الكردي على عمداء الكليات اختيار أسماء الشوارع للكليات والمباني بأسماء خريجيها المتميزين الذين رفعوا اسم الكلية عاليًا أو تبئوا مناصب مرموقة داخل وخارج مصر.

وهنأ المجلس كلية الطب بمناسبة حصول معامل الميكروبيولوجى بالكلية على الاعتماد من المجلس الوطنى للاعتماد.

وأشار الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب خلال المجلس إلى افتتاح العيادات الخارجية بمبنى جراحات اليوم الواحد (عيادات الاخصائيين) بخصم 50% من قيمة الكشف لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وذلك في إطار تطوير منظومة علاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأضاف أن عيادات الأطباء الاستشاريين ستبدأ الشهر القادم بمستشفى سموحة التخصصى لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم.

كما استعرض الدكتور أحمد مصطفى مدير مستشفى طلبة الجامعة أعمال التطوير والترميم التي تمت بغرف المستشفى بالكامل، وجميع وحدات العناية المركزة (العامة والقلب) وغرف العمليات وذلك بتبرعات أهل الخير.