السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس جامعة أسيوط يستقبل مسئولة برنامج المنح بهيئة الأمديست

أخبار مصر

إيمان عمار


استقبل الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، كوينى مارى، مسئولة برنامج المنح الدراسية، المقدمة من هيئة الأمديست في مصر، بحضور الدكتور عصام زناتي نائبه لشئون التعليم والطلاب.

يأتى ذلك لمتابعة أعمال المنح المقدمة من الهيئة لعدد من طلاب الجامعة بمختلف الكليات، وأشاد رئيس الجامعة خلال اللقاء بدور الأمديست بما يوفره من فرص تعليمية للطلاب المتميزين أكاديميًا، لإكساب مهارات تؤهلهم عند التخرج للالتحاق الفوري بسوق العمل في مصر، من خلال تخصصات حيوية لتنمية الاقتصاد الوطني، وهو ما يأتي في إطار استثمار من قبل الحكومة الأمريكية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية من أجل مستقبل أفضل لمصر.

ومن جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تشجع الشراكة بين الجامعات المصرية الحكومية والجامعات الأمريكية لتبادل المعرفة والأبحاث وشهادات علمية مشتركة في تخصصات تلبي احتياجات الاقتصاد المعاصر مثل الإدارة الزراعية والهندسة وريادة الأعمال.

وتقدم منحا للشباب المصريين الموهوبين من الجنسين للدراسة في جامعات أمريكية في تخصصات تساعدهم على الوصول لتطلعاتهم، وتساهم في ازدهار الاقتصاد المصري، مضيفًا أن هذه المنح تستهدف كليات التجارة قسم اللغة الإنجليزية والحقوق قسم اللغة الإنجليزية والعلوم وكلية الهندسة قسم الميكاترونيات والروبوتات.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟