الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

رئيس الوطنية للانتخابات يدعو المواطنين للمشاركة في انتخابات الشيوخ

أخبار مصر المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

وجه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة إلى جموع الشعب المصري، دعاه إلى ضرورة الإقبال على صناديق الاقتراع والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، التي انطلقت في التاسعة صباح اليوم داخل 14 ألفا و92 لجنة فرعية بـ 27 محافظة.

وأضاف "لاشين" أن تواجد الناخبين بكثافة أمام لجان الاقتراع رسالة للمجتمع الدولي بوعي المواطن المصري ودوره في ترسيخ الديمقراطية بروح وطنية عالية.

كما وجه المستشار لاشين إبراهيم رسالة خاصة للشباب للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، قال فيها: " أنتم عدة هذا الوطن وعتاده وأنتم الأمل والحلم والرجاء وبكم يكون النجاح، شاركوا بكثافة في هذا الاستحقاق، اتخذوا قراركم وأعطوا أصواتكم لمن يستحق من أجل الوصول إلى تشكيل مجلس نيابي يصون أمانة صوتكم. 

اضافة اعلان


وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.

وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.

وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟