الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

خطيب "عمر مكرم" يطالب" الطيب" بعدم ترك الساحة للإخوان

أخبار مصر
الشيخ مظهر شاهين

رضا عبدالنبى


انتقد الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بميدان التحرير اختصار الكثير للمشروع الإسلامى على كون الإمام أو الحاكم يصلى ويصوم، مشيرا إلى أن المشروع الإسلامى هو ما تبناه الرسول (صلى الله عليه وسلم) منذ وطأت قدماه الشريفتان المدينة المنورة من معاملات وأخلاقيات ومعاهدة صلح بين الأوس والخزرج وسؤاله عن السوق للاقتصاد وغيرها ليس لكون الفرد مصليا وصائما.
اضافة اعلان

وأضاف شاهين خلال خطبة الجمعة اليوم أن من حق الرعية على الحاكم انتقاده وسؤاله عن أموال الدولة فيما صرفت وفيما أنفقت، ومن حقهم عليه  أن يدافع عن نفسه ويوضح مصدر المصاريف، مستنكرا رفض مؤيدى الرئيس مرسى سؤال البعض عن مصادر تمويل رحلة زوجة الدكتور مرسى إلى طابا، فالرئيس مرسى ليس بأفضل من الفاروق عمر بن الخطاب الذى انتقده رعيته فى مترين من القماش.

ومن جانبه وجه خطيب عمر مكرم رسالته إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، مؤكدا فيها بأن مشروعه لا علاقة له بالإسلام فلا يصح وصفه بالإسلامى قائلا: المشروع الإسلامى قائم على الكفاءة يا سيادة الرئيس وليس على أهل الثقة والموالين لحزبكم وجماعتكم.

وطالب شاهين الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف التماسك أمام هجمة الإخوان والسلفيين على المؤسسة الأزهرية وعدم ترك الساحة لهم لأخونة الأزهر كما بدءوا بالفعل فى أخونة الأوقاف من خلال المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.