الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

خطوات استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية عبر موقع دعم مصر

أخبار مصر وزير-التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

دينا عاشور

يواصل موقع دعم مصر تقديم الخدمات التموينية إلكترونيا ، في إطار استراتيجية الوزارة لميكنة الخدمات المقدمة للمواطن على بطاقة الدعم، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة .

ويقدم موقع "دعم مصر" 5 خدمات تموينية، وهي: النقل من محافظة لأخرى، والفصل الاجتماعي، وإعادة إرسال الرقم السري ، واستخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية .

وعن خطوات استخراج بدل تالف أو فاقد عبر موقع دعم مصر ، يقوم المواطن صاحب البطاقة التموينية بالإجابة على الأسئلة المطروحة واتباع الآتي: 

اضافة اعلان
 

الموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له قبل وبعد إدخال البيانات وطلب الخدمة ، والتي تنص على " أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا ، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية".


-يقوم المواطن بإدخال رقم البطاقة التموينية والمحافظة التابع لها ويتم الضغط على دخول ليظهر أحد أفراد البطاقة والمطلوب إدخال الرقم القومى الخاص بهذا المستفيد.  


ويتم ادخال رقم الموبايل المقبول على البطاقة المسجل مسبقا ويظهر منه أخر ثلاثة أرقام على الشاشة.


-ويتم ظهور بيانات البطاقة ويقوم المستفيد باختيار الإدارة والمكتب المراد التعامل معه و من ثم الضغط على التالي لاستكمال إدخال البيانات .

 

- يتم إرسال "كود تحقق" على الموبايل الخاص بالمواطن على المواطن كتابة "كود التحقق المرسل" له فى شاشة التسجيل التي تظهر بالموقع .

- يتم كتابة كود التحقق المرسل على رقم المحمول المقبول في مدة لا تزيد على 3 دقائق وسيتم خصم واحد جنيه من الدعم المقدم للمواطن في حالة الموافقه يتم الضغط على خانة إرسال .


- فى حالة انتهاء المدة المتاحة لكتابة " رقم التحقق " ولم يتمكن المواطن من إدخال " كود التحقق " يمكن للمواطن الضغط على إرسال وإعادة إرسال كود جديد مرة أخرى.


- فى حالة إدخال رقم التحقق بصورة صحيحة يتم ظهور رسالة تحذيرية عند الضغط علة موافق ويتم الضغط على تنفيذ العملية النهائية .