الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

خطة مصر للطيران لعودة حجاج فلسطين ونقلهم لمعبر رفح

أخبار مصر
صورة أرشيفية

محروس هنداوي


تسير شركة مصر للطيران، اليوم السبت، 3 رحلات جوية خاصة قادمة من المملكة العربية السعودية على متنها 890 حاجا فلسطينيا بعد أداء مناسك الحج.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إنه من المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران 3 رحلات جوية أرقام "3280، 3285، 3283" على متنها ما يقرب من 890 حاجا فلسطينيا، على أن إنهاء إجراءات وصولهم عبر الصالة رقم 4 بالمطار والمخصصة للطيران الخاص.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن تسيير شركة مصر للطيران 3 رحلات جوية غدا الأحد وبعد غدا الإثنين، على أن تنتهي الشركة الوطنية مصر للطيران من جسرها الجوي الثلاثاء القادم بثوب آخر رحلاتها الجوية الخاصة لعودة الحجاج الفلسطينيين.

وكلف الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتشكيل فريق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحى باستقبال الحجاج للعمل على سرعة إنهاء اجراءات وصولهم إلى المطار وخروجهم من الدائرة الجمركية، وإنهاء إجراءات وصولهم سفرهم إلى معبر رفح الحدودي من خلال عدد من الحافلات السياحية، ونقل الحالات الخاصة والمصابين بسيارات الإسعاف وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

يذكر أن مصر للطيران بدأت جسرها الجوي لعودة حجاج دولة فلسطين أول أمس الخميس، بوصول رحلتين خاصتين من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى وصول 3 رحلات جوية أمس الجمعة.