السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

خطة المطارات المصرية لمواجهة حالة الطقس السيئ

أخبار مصر مطار-القاهرة
مطار القاهرة

مؤمن التهامي

انتهت المطارات المصرية من كافة الاستعدادات الخاصة بمواجهة الطقس السيئ والمتمثل في سقوط الأمطار منعًا لحدوث أشياء تعوق حركة الطيران بالمطارات، حيث تم صيانة وتجهيز مخرات السيول على المناطق التي تشهد تجمعًا للأمطار.اضافة اعلان



وتم وضع الخطط والاستعدادات الخاصة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة التى يمكن أن تتعرض لها البلاد، كما تم مناقشة الإجراءات والاستعدادات داخل المطارات المصرية وفقًا لنماذج المحاكاة والأساليب التدريبية التى تم تنفيذها لمواجهة مثل هذه الأزمات وكذا التنسيق مع الجهات المعنية طبقاً لخطة الحكومة المصرية.

ويتم رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطارات المصرية وكذلك مركز العمليات المتكامل بشركة مصر للطيران ومتابعة الموقف أولًا بأول بالمطارات على مدار الساعة خلال الفترة القادمة لضمان انسيابية الحركة داخل المطارات.

من جانبها تعمل الهيئة العامة للأرصاد الجوية على إرسال التقارير الفنية للجهات التنفيذية بالدولة والتى تعد بمثابة الإنذار المبكر لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث الأزمات.

ووجه الطيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، مديري المطارات بإعداد خطة مسبقة لمواجهة سيناريو سوء الأحوال الجوية والإستعداد الجيد لجميع الاحتمالات.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟