الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

خبير: خسائر فادحة للخطوط القطرية بعد قرار وقف الرحلات

أخبار مصر
الخطوط الجوية القطرية

مؤمن التهامي


أكد الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات سابقا، أن قرار قطع العلاقات ووقف الرحلات إلى قطر، سيتسبب في خسائر كبيرة للخطوط القطرية.اضافة اعلان


وأشار إلى أن خط سير الرحلات الجوية القطرية من وإلي قطر سوف يكون عبر أجواء دول أخرى غير التي أغلقت أجواءها أمام حركة الطيران القطري، وبالتالي ارتفاع التكلفة.

وأوضح جاد الكريم، أنه​ بعد قطع العلاقات وغلق الأجواء أمام قطر فإن الرحلات القطرية لكي تقلع من قطر لن تسير في أجواء الدول التي أغلقت أجواءها مثل السعودية والإمارات والبحرين، ولن يكون أمام الرحلات القطرية إلا عبور الخليج والطيران عبر المجال الجوي الإيراني.

وأضاف جاد الكريم، أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وتعليق الرحلات منها وإليها هو قرار صائب في مقاومة الإرهاب، وأن غلق الأجواء أمام قطر سواء في مصر أو السعودية أو البحرين أو اليمن أو البحرين تسبب في حصار قطر جويا وبحريا.

وكانت (مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا)، أعلنت قطع علاقاتها بشكل كامل مع دولة قطر؛ ردًا على ممارسات الدوحة الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للتخريب ونشر الفوضى.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟