الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

خالد سمير: مبادرة لتطوير إدارة صندوق المعاشات بـ«المهن الطبية»

أخبار مصر
الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء

ريهام سعيد


كشف الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء عن مبادرة لتطوير العمل باتحاد نقابات المهن الطبية لإدارة صندوق معاشات أعضاء النقابات الأربعة.اضافة اعلان


وأشار في تصريحات صحفية له اليوم إلى أن المبادرة تتضمن المساواة التامة في الحقوق والواجبات بين الأعضاء ودراسة تعويض كل عضو دفع اشتراكات أكثر من باقي أعضاء الصندوق والالتزام بشروط الخبير الإكتواري التي حددها قبل زيادة قيمة المعاش إلى 600 جنيه.

وأضاف ضرورة تمثيل النقابات الأربعة في تشكيل هيئة المكتب مع الحفاظ على حق كل النقابات في كل المناصب واستطلاع رأي الجمعية العمومية في أن يتناسب التمثيل مع الوزن النسبي لعدد أعضاء كل نقابة في الجمعية العمومية للاتحاد.

وأشار إلى ضرورة صياغة لائحة داخلية لإدارة العمل بالاتحاد تحدد الواجبات والحقوق والتوصيف الوظيفي لأعضاء مجلس الاتحاد وهيئة المكتب وإدارة الاتحاد وأجهزته تعرض على جمعية عمومية طارئة للاتحاد خلال شهرين من تاريخ الجمعية العمومية العادية.

وتتضمن المبادرة تشكيل لجنة حكماء سباعية من أعضاء الجمعية العمومية من غير أعضاء مجلس الاتحاد تمثل فيها النقابات بالوزن النسبي تتعاون مع مجلس الاتحاد وتقدم تقريرا للجمعية العمومية عن تنفيذ بنود هذه المبادرة.

وتابع: يقدم الاتحاد ضمانات لقروض النقابات للقيام بالمشاريع الخدمية لأعضائها بشرط ضمان أموال الصندوق وجدوى هذه المشروعات وموافقة الشئون القانونية واستطلاع رأي الجهاز المركزي للمحاسبات والموافقة على أي عرض رسمي من أي نقابة تتقدم به لإدارة تحصيل الدمغة بشرط تحصيل 750 مليون جنيه في العام الأول ومليار جنيه في العام الثاني على أن يتم تقييم المشروع دوريًّا كل 6 شهور من قبل مجلس الاتحاد.

وأشار إلى قيام النقابات الأربعة بتطبيق القانون ومحاسبة كل عضو يثبت عدم التزامه بتحصيل الدمغة الطبية فيما يتم التوقف فورا عن الحرب الكلامية والاتهامات المتبادلة وأن يتم اعتماد الحوار سبيلا لإنهاء الأزمة وتغليب المصلحة العامة وأن يكون باب النقد مفتوحًا بشرط الموضوعية والاحترام.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟