الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"حي على الصلاة".. المساجد تستقبل المصلين فجر السبت.. وتوضح ضوابط التباعد بين الصفوف

أخبار مصر
صورة ارشيفية

محمد فودة

استعرضت وزارة الأوقاف أهم الإجراءات والسيناريوهات المقرر تنفيذها بدءاً قبل موعد فتح المساجد في المحافظات السبت القادم.

صيغة الأذان

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه سيتم تغيير صيغة الأذان فجر السبت المقبل والعودة إلى صيغته الطبيعية عدا ظهر يوم الجمعة حيث تظل الصيغة فيه كما هي وتتم صلاتها ظهرًا بالمنازل إلى أن يأذن الله تعالى برفع تعليق إقامتها.

اضافة اعلان
التزام المصلين

وأوضح  وزير الأوقاف  أن ذلك مرهون بمدى التزام المصلين في سائر الصلوات بالضوابط الاحترازية التي حددتها الوزارة، مؤكدا  أنه شخصيا وجميع العاملين بالوزارة في خدمة بيوت الله “عز وجل” وضيوف بيوته متمنيًا من الجميع الحفاظ على أنفسهم وعلى المجتمع ومساعدة الوزارة في استكمال مسيرة فتح بيوت الله عز وجل وخدمتها مرضاة لله رب العالمين معربا عن سعادته وسعادة جميع العاملين بالوزارة بعودة فتح المساجد.

علامات التباعد

وفي سياق متصل أعادت وزارة الأوقاف نشر طريقة وضع علامات التباعد بالمساجد  قبل فتحها يوم السبت المقبل بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذها بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت القادم 27 / 6 / 2020م أو يتم فتحها لاحقًا.

ونبهت وزارة الأوقاف في بيان لها  على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات ، آملين من جميع المصلين الالتزام بها لاستكمال مسيرة الفتح.