الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«حماية المستهلك»: رؤية جديدة لحل مشكلات المواطنين وضبط الأسواق

أخبار مصر
اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك

دينا عاشور


أكد اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المستهلك هو الأهم في المنظومة الاستهلاكية وفقا لرؤية القيادة السياسة، حيث يضع المواطن نصب عينيه وتوجيهاته بضبط الأسواق، وبرنامج الحكومة الشامل الذي أكد عليه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بخلق حلولا غير تقليدية لمشكلات المواطنين، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين داعم أساسي لجهاز حماية المستهلك، ويوفر كل أوجه الدعم لنجاح الجهاز.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال احتفالية اليوم العالمي لحقوق المستهلك "حماية حقوق المستهلك وصون حقوقه"، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير التموين، واللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، ومحافظ القاهرة والقليوبية، والعديد من المختصين في المجال.

وأضاف عبد المعطي أن الجهاز سيتبع إجراءات غير تقليدية خلال المرحلة المقبلة، والعاملين بالجهاز لديهم رسالة وطنية لحل مشكلات المواطنين، موضحا أن المواطن له الحقوق في التقدم بشكواه، ويعمل الجهاز في إطار القانون بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، وكذلك مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والتنسيق مع المؤسسة الدينية ووزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن الجهاز يخاطب التاجر الأمين وكذلك يخاطب التاجر الجشع، ونشر العقوبات، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مضيفا أنه تم إطلاق  خدمات جديدة لتلقي الشكاوى وتم خلالها حل ٧٥٪‏ من إجمالي الشكاوى، وكذلك إطلاق مبادرة اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين وكذلك القوافل في المحافظات.

وأكد أن المرحلة المقبلة تستهدف إطلاق مبادرة جديدة قائلا: "مهما نعمل لن نوفى المواطن حقه"، كما أن رؤية القيادة السياسية تحرص على حقوق المواطن بشكل مستمر.