الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

حلمي الجمل يعلن خوض الانتخابات على مقعد نقيب القراء

أخبار مصر 794
الشيخ حلمي الجمل مع محرر فيتو

محمد صلاح فودة

أعلن الشيخ حلمي الجمل، نائب نقيب القراء السابق خوضه الانتخابات على مقعد نقيب القراء.
اضافة اعلان

وقال "الجمل" في تصريح خاص لـ"فيتو" سأتقدم بأوراق الترشح في 20 أغسطس الجاري، من أجل تأريخ عهد جديد لنقابة القراء والمطالبة بحقوق الأعضاء في إطار القانون واللائحة.

وأضاف: هناك شبه إجماع من أعضاء النقابة بعدما شاهدوا البرنامج الخاص بى لأنهم يرغبون فى قيادة قادرة على المطالبة بحقوقهم والتجرد عن الذاتية والمصالح الشخصية وأن تعود نقابة القراء كشخصية اعتبارية معتبرة لدى جميع المؤسسات فى الدولة.


وتابع: سنسعى لنيل كافة حقوقنا من الجهات المختصة سواء المادية أو المعنوية وهذا يحتاج إلى قيادة رشيدة تقوم بهذا الدور وتولى من وقتها وجهدها ما يحقق الأهداف.

 وقررت نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية فتح باب الترشح لمقعد نقيب القراء ومقاعد أعضاء مجلس الإدارة بدءا من يوم الخميس الموافق 20/ 8/ 2020م (من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا).

 وأشارت نقابة القراء فى بيان رسمى لها إلى إغلاق باب التقديم يوم السبت الموافق 29/ 8/ 2020م وذلك عقب موافقة مجلس الإدارة فى جلسة السبت الموافق 18/ 7/ 2020م على أن تعقد الجمعية العمومية وتجرى عملية الانتخابات لاختيار نقيب القراء وأعضاء مجلس الإدارة من الساعة الثامنة صباحا يوم الخميس 17/ 9/ 2020م وحتى الساعة الخامسة مساء.

 وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى، يؤجل الاجتماع إلى يوم السبت الموافق 19/ 9/ 2020م من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، وفى حالة تساوى عدد الأصوات على مقعد النقيب تعاد الانتخابات يوم السبت الموافق 26/ 9/ 2020.