الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

جولة لمحافظ القاهرة على المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد | فيديو وصور

أخبار مصر

اماني فلفل- أميرة سيد

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، العديد من المدارس ، فى أول أيام العام الدراسى ، للتأكد من تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى ، حيث تفقد مدرستى مصطفى كامل الابتدائية وعاطف السادات بالبساتيناضافة اعلان


وأعلنت محافظة القاهرة استعداد 5459 مدرسة لاستقبال 2386831 طالبا وطالبة بالعام الدراسى الجديد 2020 /2021 . 

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة توفير المناخ الصحى الملائم للطلاب والمتابعة المستمرة للنظافة العامة للمدارس واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب من الاصابة بالأمراض ومتابعة الحالة الصحية للطلاب مؤكدًا على ضرورة تواجد الزائرة الصحية فى كل مدرسة بشكل دورى .

وينطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي: 

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.