السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

جولة لرئيس جامعة عين شمس خلال أداء طلاب الفرق النهائية الامتحانات

أخبار مصر Screenshot at Jul 07 10-12-45
أداء طلاب الفرق النهائية الامتحانات

وفاء حسن

أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، منذ قليل، جولة تفقدية على لجان امتحانات الفرق النهائية بكليات الجامعة في اليوم الثاني لانطلاق الامتحانات.

وحرص رئيس الجامعة على تفقد كلية التجارة في أول أيام امتحانات الفرق النهائية للكلية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتأكد كذلك من ارتداء الطلاب للكمامات الطبية ووجود مسافة التباعد الاجتماعي والكشف على الطلاب بالأجهزة الحرارية.

اضافة اعلان


وانطلقت أمس امتحانات الفرق النهائية بكلية الآداب جامعة عين شمس، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدء انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات خلال يوليو الجاري ،باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتخرج.
 
وحرصت جامعة عين شمس على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الامتحانات النهائية لمواجهة الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد ، وفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي ووزارة الصحة، حرصًا على صحة وسلامة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.
 
و يخوض نحو  49,500 طالب على مستوى كليات الجامعة ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس على أن تتراوح فترات الامتحانات في اليوم الواحد ما بين فترة واحدة ببعض الكليات كما في ( كلية الهندسة- طب الأسنان – الصيدلة – التمريض ) ، أو فترتين كما في كليات (الطب -  الحاسبات و المعلومات- الألسن  – التربية – التربية النوعية – العلوم – الحقوق) ، أو أكثر من فترتين لتصل إلى ثلاث أو أربع فترات مثل كليات (التجارة – الآداب – البنات ).