الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

جبار طارش: المنظمات النقابية العربية لن تقبل تعدد الاتحادات

أخبار مصر
جبار طارش الدراجي، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال

أحمد عبدالمحسن


أكد "جبار طارش الدراجي" رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب سيظل صامدًا في مواجهة دعوات تفتيت الحركة النقابية العربية، وستستمر مواجهاته القوية أمام المنظمات الدولية التي تسعى للقضاء عليه.
اضافة اعلان

وقال، إن كل القيادات العمالية العربية لن تسمح بذلك أبدًا مهما حدث، وإن الذين يطالبون بالتعددية في الدول العربية هم أنفسهم لا يطبقونها لديهم في بلدانهم متسائلًا: كيف لهم أن يطالبوننا بتطبيقها.

وأضاف الدراجي في تصريحات صحفية، أن المنظمات النقابية العربية تسعى بشدة لوحدة الحركة النقابية العربية وتحقيق كل ما يدعم ويقوي الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وأشار إلى أن زيارته مؤخرًا للعديد من البلدان العربية تهدف إلى التقارب العمالي العربي، وأنه سيبدأ من مصر قلب العروبة النابض لمواجهة الاتحادات الطائفية، التي تعد مرضًا خبيثًا يستهدف مجتماعتنا ووحداتنا العربية.

وقال إنه خلال الزيارة عقد العديد من البروتوكولات بين نقابات عمال العراق ومثيلاتها في مصر، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تقارب غير مسبوق في العلاقات بين الدولتين الشقيقتين بكل ما هو في صالح العمال.

وأشاد بما يقوم به عمال العراق وصمودهم في مواجهة الإرهاب الأسود، الذي ينخر في جسد الأمة العربية موضحًا أن العراق بدأ مرحلة المعاناة بالاحتلال الأمريكي الذي دمر كل شئ حتى المدارس والمنشأت الصناعية.

وقال:" إننا استطعنا بقوة الرجال القضاء عليه وظهرت بعد ذلك الدواعش، التي نسعى الآن جاهدين للخلاص منهم وتحرير المدن مؤكدًا أنه لن يظل على أرض العراق إرهابي خلال الفترة المقبلة".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟