الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

جامعة قناة السويس تستعد لاستضافة الملتقى الرياضي الأول للوافدين

أخبار مصر
الدكتور ماجدة هجرس تتابع استعدادات المهرجان

احمد الديب

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن فكرة تنظيم الملتقى الرياضى الأول للوافدين وما يضمه من فعاليات  يساهم في تحفيز الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، وتهيئة المناخ الإبداعي والتعبير عن الهوية والانتماء.

وأوضحت أن هذا الملتقى رسالة واضحة للعالم بأن مصر أرض الثقافات والسلام والمحبة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قامت بها صباح اليوم لمتابعة آخر التجهيزات والاستعدادات التى تقوم بها الجامعة لاستضافة الملتقى الرياضى الاول للوافدين بالجامعات المصرية والذى ينظم  بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي خلال  الفترة من ١-٤ فبراير ٢٠٢٠م  وذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس والدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة القناة  وإشراف الدكتور محمد على عبد الهادى منسق عام الطلاب الوافدين بالجامعة.

أوركسترا جامعة قناة السويس يشعل احتفالات أكتوبر بالأغاني الوطنية

وأشارت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة إلى أن الرياضة كانت وما زالت مصدر تعاون بين الشعوب وذلك لدورها الكبير فى نشر أجواء من المتعة والسعادة والتسامح بين الجميع، كما أنها تنشئ أفرادا ناجحين فى حياتهم.

وأكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة أن الملتقى يشارك به الطلاب الوافدين سواء فى مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا من جميع الجامعات الحكومية أو الخاصة.

تابع أن الملتقى يتضمن منافسات رياضية بين الطلاب الوافدين فى العديد من الالعاب الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وتنس الطاولة والسباحة.

كما تشهد  فاعليات الملتقى ماراثون للجرى ومسيرة للدراجات يشارك به جميع الوفود تحت شعار " إدرس في مصر".

وكانت رئيس الجامعة قد تفقدت  الملاعب التى سوف يجرى عليها فعاليات الملتقى  رافقها فى الجوله  الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و المحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة وهدى فرج أمين الجامعة المساعد والمهندسة وفاء محمود امين الجامعة المساعد والمهندسة هبه امام مدير عام الشئون الهندسية بتفقد المدن الجامعية للبنين والبنات، وتم الاطمئنان على كافة الاستعدادات لاستقبال فعاليات الملتقى الرياضى الأول للوافدين.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟