الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

جامعة المنيا تناقش مستقبل صناعة السياحة بالشرق الأوسط

أخبار مصر
الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا،

جمال علم الدين - إنعام محمد ربيع


وافق مجلس جامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، على عقد كلية السياحة والفنادق مؤتمر عن السياحة، بعنوان "مستقبل صناعة السياحة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.. التحديات والتوقعات"، وذلك في الفترة ما بين 27 إلى 29 أكتوبر القادم.
اضافة اعلان

وأكد الدكتور جمال الدين، أن جامعة المنيا دائمة الحرص على تسليط الضوء على القضايا الراهنة بالمجتمع المصري والعربي، وتعمل على دراستها ومعالجتها وتقديم الحلول القابلة للتطبيق لها، لذلك يأتي هذا المؤتمر كي يعمل على تحسين الصورة الذهنية وتنمية صناعة السياحة بالمنطقتين "العربية والشرق الأوسط".

وأضاف أنه يتم خلق استراتيجيات مبتكرة لتجاوز الأزمة السياحية التي تمر بها هاتين المنطقتين نتيجة للأحداث الأخيرة التي وقعت بها من ثورات واضطرابات سياسية وأمنية نتج عنها تراجع ملحوظ في أعداد السائحين ومستوي نمو السياحة.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على المقاصد السياحية النادرة التي وهبها الله لهذه المنطقة، وعرض مقومات الجذب السياحي لها.

وقال الدكتور حسن سند، عميد كلية السياحة والفنادق، بجامعة المنيا، إن القائمين على أعمال المؤتمر يدعون كافة الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالنشاط السياحي للتقدم باسهاماتهم العلمية والبحثية في مجال السياحة والإرشاد السياحي، وإدارة الضيافة وجميع الموضوعات المتعلقة بالسياحة والوعي والرواج السياحي بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط؛ لتقديمها بالمؤتمر.

وأكد أن المشاركة تشمل أيضا التقدم بأبحاث علمية كاملة، أو أبحاث من رسائل الدكتواره أو مقترحات بحثية في مجال السياحة بدون قيود معينة من حيث الرؤي النظرية والأساليب المنهجية، لذلك فأن رجال الصناعة مدعون للتقدم باسهاماتهم العلمية في المؤتمر.

و أشار الدكتور جمال أبو المجد، إلى أن محاور المؤتمر تدور حول إدارة الأزمات في القطاع السياحي، والتحديات السياسية والأمنية في المنطقة العربية، فضلًا عن تناول فرص الاستثمار، والتنمية السياحية، داخل المنطقة، ودور السياحة الداخلية في دعم صناعة السياحة، ودور الإعلام في الوعى السياحي، السياحة الإلكترونية والتنمية السياحية في محافظة المنيا.