السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل 6 اجتماعات ترأسها مصطفى مدبولي في 6 أيام | إنفوجراف

أخبار مصر

أحمد رأفت

 نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفو جرافاً سلط من خلاله الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس 2020، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجانب ما قام به رئيس الوزراء من أنشطة.

 

وعلى صعيد الاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي أوضح الإنفو جراف، أنه تم عقد عدد من الاجتماعات، شملت اجتماع لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وعدد من المشروعات التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها، وذلك بحضور وزير النقل ومحافظي القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

 

وترأس "مدبولي" اجتماعا لمتابعة الخطوات الخاصة بميكنة وتيسير إجراءات الإفراج عن البضائع بالموانئ، وذلك بحضور وزراء المالية والاتصالات والنقل والطيران المدني والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

 

كما ترأس الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للسياحة والآثار للتأكيد على اهتمام الحكومة الكبير بقطاع السياحة وحرصها على دفع عجلة التنمية به، وذلك بحضور وزراء السياحة والآثار والمالية والتنمية المحلية والبيئة والطيران المدني.

 

وتضمنت الاجتماعات أيضاً، وفقاً لما أبرزه الإنفوجراف، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية لاستعراض عدد من السيناريوهات المتوقعة لأداء الاقتصاد العالمي بسبب انتشار فيروس " كورونا" وتأثيراته على الاقتصاد المصري، فضلاً عن الاجتماع الأسبوعي والذي تم فيه استعراض الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وقيام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بتدشين موقع إلكتروني توعوي عن فيروس كورونا، بجانب اجتماع لمتابعة خطوات استصلاح واستزراع مشروع "درب البهنساوي" بغرب المنيا، وذلك بحضور وزراء الكهرباء والموارد المائية والري والزراعة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟