الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل مناقشة مجلس جامعة القاهرة ترتيبات امتحانات الفصل الأول

أخبار مصر
جامعة القاهرة

أمانى أسامة


ناقش مجلس جامعة القاهرة صباح اليوم السبت، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الجامعي 2018/2017، ومن بينها التأكيد على الكليات بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع إضافة سؤال حل المشكلات الذي يُعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام أستاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه في يوم الامتحان، وحظر استخدام أي وسيلة إلكترونية في تداول أو حفظ الامتحانات.

كما أكد المجلس على ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين، والالتزام بالعامل الزمني في الامتحانات بحيث تنتهي كل الكليات من الامتحانات بحد أقصى يوم ١٨ يناير وقبل بدء إجازة منتصف العام.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة استعدادات الجامعة لتنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب طبقا للائحة الطلابية، ومن بينها إرسال تقرير يومى عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على حرص الجامعة إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحً أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح الباب أمامهم للتنافس الحر في إطار ديمقراطي سليم.

وأوضح أن الجامعة ستوفر لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في إتحادات الطلاب بإرادة حرة.

وشدد مجلس جامعة القاهرة على عدم استخدام شعارات حزبية أو دينية أو طائفية في انتخابات الطلاب.

واستهل مجلس جامعة القاهرة أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة بالعريش، وأكد المجلس على تضامن الجامعة مع الدولة والشعب المصري في مواجهة أي محاولة للمساس بأمن الوطن.