الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

تفاصيل لقاء وزيرة الصحة مع نقيب الأطباء

أخبار مصر

ريهام سعيد


التقى اليوم وفد من نقابة الأطباء مكون من نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى ووكيل النقابة الدكتور أسامة عبد الحى والأمين العام المساعد الدكتور سمير التونى وأمين الصندوق الدكتور محمد عبد الحميد وأمين الصندوق المساعد الدكتور أحمد فتحى مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بحضور الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحه بمجلس النواب وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها مصاريف الدراسات العليا للأطباء وظاهرة التعدى على الأطباء في المستشفيات.
اضافة اعلان

وتم الاتفاق على أن تتحمل وزارة الصحة دفع رسوم الدراسات العليا وتشمل الماجستير والدكتوراه والبورد المصرى على أن يتم تسديدها مباشرة لوزارة التعليم العالى وهيئة التدريب الإلزامى.

كما تم التنسيق مع الدكتور مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على أن تتقدم وزارة الصحة بالتنسيق مع نقابة الأطباء بمشروع قانون تنسيق لتغليظ عقوبة الاعتداء على أفراد الفريق الطبي بالمستشفيات، على أن يتم مناقشته مباشرة مع أول دورة انعقاد للمجلس.

وتم الاتفاق مع وزيرة الصحة على أن يتم إصدار تعميم للمستشفيات بضرورة الإبلاغ عن أي حالة اعتداء على الأطباء بواسطة مدير المستشفى أو المدير المناوب، على أن يتم التواصل مع وزارة الداخلية لقبول عمل المحاضر باسم المنشآت الصحية التي تم فيها الاعتداء.

وناقش اللقاء أيضا مشكلات الأطباء في المناطق النائية وضرورة وضع آلية تحفيزية لتنسيق انتداب الأطباء إلى تلك المناطق.