الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل جداول نقابة الأثريين ومطالب لمجلس النواب بإشهارها

أخبار مصر

محمود عبد الباقى


قال صلاح الهادي منسق عام نقابة الأثريين تحت التأسيس، إن النقابة سيكون بها 3 جداول وهم: جدول المشتغلين وسيضم كل أثرى يعمل في الآثار واشتراكه إلزامى وستكون له صفة العضو العامل.

وأكد الهادي، أن الجدول الثاني لغير المشتغلين وسيضم كل أثرى عمل بالآثار مدة لا تقل عن خمس سنوات وأحيل للتقاعد "معاش أو طبى" وسيأخذ أعضاء هذا الجدول صفة عضو عامل والجدول الثالث للمنتسبين وسيضم في عضويته الأثرى الذي لا يعمل بالآثار أو من تستعين بهم الدولة في المنظمات الدولية الخاصة بالآثار وسيكون أعضاء هذا الجدول أعضاء غير عاملين.

وأوضح منسق نقابة الأثريين، أن جميع أعضاء النقابة بالجداول الثلاثة سيتلقون كافة الخدمات التي ستقدمها النقابة دون تميز بين عضو وآخر والفرق فقط في المسمى "عضو عامل" وآخر "غير عامل" في أن الأول له حق الترشح لمجلس النقابة والحضور والتصويت في الجمعية العمومية أما غير العامل فلا يحق له الترشح أو حضور الجمعية العمومية لأنه ليس له حق التصويت.

وأشار الهادي إلى أنه عندما يخرج القانون وتشهر النقابة سيكون من حق المجالس المتتابعة والمنتخبة التقدم بطلبات تعديل لأى مواد في القانون كيفما تشاء بعد موافقة الجمعية العمومية وإذا اقتنع أعضاء مجلس النواب بإشهار النقابة، ومطالبها بدعمها من كل الأثريين المتفقين معنا والمختلفين أيضا حتى تخرج النقابة للنور.