الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«تعليم المنيا»: صرف رواتب 300 معلم وإداري بسمالوط غدا

أخبار مصر
رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم

إنعام محمد ربيع


قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا: إن تأخر صرف رواتب قرابة الـ 300 معلم وموظف بمدرسة طلعت حرب الصناعية، بقرية شوشة التابعة لمركز سمالوط، كان سببه تحويل صرف إلى صرف الآلي عن طريق البنك.

واستكمل وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ« فيتو » أن إجراءات تغيير نقل الرواتب انتهت، وغدًا سوف يتم صرف رواتب جميع الموظفين.
اضافة اعلان

وأكد محمد عبد المنعم، مدرس بقسم الزخرفة بمدرسة طلعت حرب الصناعية بقرية شوشة بسمالوط، أن أكثر من 300 معلم وإداري وعامل، لم يتقاضوا رواتب شهر ديسمبر حتى الآن، رغم أنها تصرف بشكل منتظم في يوم 22 من كل شهر، وسبق وتأخر الصرف قبل نحو 3 أشهر، وعندما استفسرنا من مراجع الحسابات بإدارة سمالوط التعليميه تبين أن السبب تأخر تحرير استمارات الصرف وتم حل المشكلة، لكنها تكررت مرة أخرى الشهري الجاري الذي ينتهي غدًا دون صرف أي رواتب، وهذا أثار حالة من الغضب بين جميع العاملين بالمدرسة، وحاولنا أن نعرف السبب من الإدارة التعليمية ولكن لم نجد ردًا مقنعًا.

وأردف عبد المنعم أن عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية يستغلون تأخر صرف الرواتب بمدرستنا ومدارس أخرى، ويطلقون شائعات بأن الدولة لا توجد بها أموال لصرف الرواتب، مطالبًا محافظ المنيا وووكيل وزارة التعليم بالمحافظة، بالتدخل ومحاسبة المقصرين.