السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تعرف على خطة المحافظات لنقل الجماهير إلى مباريات كأس الأمم الأفريقية

أخبار مصر
صورة أرشيفية

امانى فلفل


تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرًا حول آخر استعدادات محافظات "القاهرة، الإسكندرية، السويس، الإسماعيلية" لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم يونيو 2019، وذلك عقب زيارة اللجان المشكلة بالوزارة من قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء للمحافظات الأربعة للوقوف على آخر التطورات التي تمت على أرض الواقع.
اضافة اعلان

وأشارت الوزارة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء للوزارة باستمرار التنسيق مع المحافظات بشأن كافة الاستعدادات وتجهيز المنشآت الرياضية والصحية والثقافية والسياحية والترفيهية والمرافق والطرق بالمحافظات لاستقبال الوفود المشاركة في البطولة.

وقالت: إن التقرير الذي تلقته تضمن آخر المستجدات التي نفذتها المحافظات لهذا الحدث حتى نهاية شهر مايو 2019، خاصة خطة نقل الجماهير من وإلى أماكن إقامة المباريات، واستكمال العلامات الإرشادية التي ترشد على أماكن فعاليات البطولة، وتحديد أماكن تصلح لإقامة معارض للشباب لعرض المنتجات، ومتابعة تنفيذ المشروعات التي لها علاقة بفاعليات البطولة.

وحول الإجراءات التي قامت بها المحافظات فيما يخص خطة نقل الجماهير أشار التقرير إلى قيام محافظة القاهرة بتخصيص (1000) أتوبيس لخدمة البطولة ونقل الجمهور بأجر مناسب من وإلى الميادين والمحطات الرئيسية بالقاهرة الكبرى ومرورًا بجميع الاستادات التي ستقام عليها المباريات.

كما أشار التقرير إلى أنه جار تركيب أجهزة تتبع هذه الأتوبيسات لإحكام السيطرة على السائقين والتزامهم بخطوط السير وقواعد المرور، كما سيتم خلال الأيام المقبلة وضع اللوجو الخاص ببطولة كأس الأمم الأفريقية على الأتوبيسات الخاصة بهيئة النقل العام بالقاهرة.

وفيما يخص إجراءات محافظة الإسكندرية أوضح التقرير أنه تم التنسيق مع مسؤولي هيئة النقل العام لتوفير مجموعة جيدة من الأتوبيسات تناسب الحدث وتكون مخصصة للبطولة بحيث يوضع عليها اللوجو بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من المرشدين السياحيين لمرافقة تلك الأتوبيسات، مع تدعيم خطوط ترام المكس بالترامات الجديدة، وكذلك التنسيق مع الشركات الخاصة العاملة في مجال نقل الركاب للاشتراك في نقل الجماهير بأجر مناسب.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن قيام محافظة السويس باستخدام مرفق النقل الداخلى التابع لها بـ 15 ميني باص بحالة ممتازة وسيتم وضع لوجو البطولة على الباصات بالإضافة إلى استخدام مرفق السرفيس لوجود 7 مواقف داخلية للنقل بعربات ذات مستويات جيدة تصل إلى 1640 سيارة لخدمة جميع مسارات البطولة داخل المحافظة كما سيتم استخدام الموقف الإقليمي بعدد 18 خطا للنقل خارج المحافظة.

وأضاف أن محافظة الإسماعيلية قامت بالاتفاق مع جمعية نقل الركاب (شركة Go bus) وتم تخصيص موقعين للعمل على نقل الجماهير (موقف الإسماعيلية – ميدان عرابي) من أماكن الإقامة إلى الإستاد ذهابا وعودة.