الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تعرف على اختصاصات وزارة السياحة والآثار بعد دمج الوزارتين

أخبار مصر
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتنظيم وزارة السياحة والآثار، والذي ينص على تحديد اختصاصات الوزارة عقب دمج حقيبتي السياحة والآثار. 

اضافة اعلان
وتضمنت الاختصاصات رسم السياسات المنظمة لمختلف العمل السياحي والأثري، وإعداد خطط وبرامج تنشيط السياحة الداخلية والوافدة، وإبراز مكانة مصر السياحية والأثرية في العالم والإشراف على الخدمات والأنشطة السياحية والرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية وشركات السياحة، وغيرها من وكالات السفر ومراكز الأنشطة البحرية. 

اقرأ أيضا:

السياحة: ٣٠١ فندق حصلوا على شهادة السلامة الصحية للتشغيل حتى الآن

كما تضمنت اختصاصات الوزارة متابعة أنشطة الحفائر والتنقيب والكشف عن الآثار وترميمها وتسجيلها، والإشراف على إنشاء المتاحف وتنظيم العروض المتحفية، والإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف.

ووفقا للقرار تضم الوزارة الهيئات التالية التي تتبع الوزير: الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والهيئة العامة للتنمية السياحية، والمجلس الأعلى للآثار، وهيئة المتحف المصري الكبير، وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية. 

يذكر أن هذا القرار يُعد الثاني في تاريخ الدولة المصرية لتنظيم وزارة السياحة والآثار، حيث صدر القرار الأول في عام ١٩٦٦ عقب إنشاء وزارة السياحة والآثار لأول مرة في عام ١٩٦٤.