الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تزايد الناخبين بمدرسة إمبابة الثانوية قبل غلق باب التصويت | صور

أخبار مصر 1
انتخابات مجلس النواب

محمود سعيد

شهدت منذ قليل، لجنة مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية بنين، حضورا كثيفا للناخبين للإدلاء بصوتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك قبل قرابة ساعتين من غلق باب التصويت في أول أيام الانتخابات بالمرحلة الأولى.  اضافة اعلان


ويأتي ذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من القائمين على تأمين لجنة الانتخابات بالمدرسة، لمنع تفشي فيروس كورونا بين الناخبين.

وحدد القائمون على تأمين لجان المدرسة شرط ارتداء الكمامة الطبية لدخول الناخبين للإدلاء بصوتهم في انتخابات مجلس النواب، حيث لم يسمح بدخول المواطنين بدونها. 

وانطلقت اليوم السبت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

وفي نظام القائمة تُجرى الانتخابات بالنسبة إلى الدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، أيضًا في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه تم تأجيل انتخابات النظام الفردي بدائرة دير مواس بالمنيا، بعد إدراج مرشح جديد فى القائمة النهائية للمرشحين، تنفيذًا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وسيتم تحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات على المقاعد الفردية، على أن تُجرى انتخابات القائمة بالدائرة نفسها حاليًّا دون تأجيل.




استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟