الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تزامنا مع فصل الشتاء.. رسائل تحذيرية من مستشار الرئيس للصحة بشأن كورونا

أخبار مصر Screenshot_7
الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

أشرف سيد



أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن وضع فيروس كورونا في مصر يختلف عنه في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى كثيرة، متابعا:" هذا من ستر ربنا ومن الجهد اللي إحنا عملناه. اضافة اعلان



وأضاف الدكتور عوض تاج الدين أن الوضع على أرض الواقع يبين أن شدة الحالات وحدتها وعددها أقل مستطردا: " كل اللي نتمناه من ربنا إن الموجة التانية متجيش أصلًا، ولو جت تكون أقل حدة من الأول، لأن وضعنا حاليًا أحسن ومستقر".


وطالب " تاج الدين" بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، لأن عدم الاحتراز سيؤدي إلى قدوم الموجهة الثانية



وقال مستشار الرئيس للصحة:" نحذر الناس خلوا بالكم بأننا لازم نستمر في الوقاية عشان متجيش موجة تانية، أو تزيد الأعداد خصوصا إننا داخلين على الشتاء".


وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إن فرص العدوى بفيروس كورونا تزيد في فصل الشتاء إحنا قلقانين من الشتا لأن فيه خلط ما بين الإنفلونزا الموسمية و"كورونا والاتنين أمراض فيروسية وهناك تشابه كبير جداً في الأعراض بين الاتنين


وأضاف "تاج الدين" أن أي حالة بها أعراض تنفسية قد يشتبه أنها كورونا، موضحاً أن زيادة فرص الإصابة بكورونا في الشتاء يرجع لأن البعض يجلس في أماكن مغلقة ليس بها تهوية جيدة نتيجة للبرودة.


كما أكد على أن الصناعات الدوائية قوية جدا لإعطاء من الأمان القومي فى مثل هذة الظروف، لافتا إلى أن الدولة لم تعانى من أى نقص فى المستلزمات الطبية والدوائية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟