الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«تربية عين شمس» تنظم مهرجان «سوق الفرص» لاكتشاف مهارت الشباب

أخبار مصر
كلية التربية جامعة عين شمس

آيات أحمد


افتتح الدكتور سعيد خليل، عميد كلية التربية جامعة عين شمس، مهرجان «سوق الفرص»، اليوم الثلاثاء، وأكد على التلاقي الفكري بين إدارة الكلية وإدارة معهد جوته الألماني بهدف خلق تغيير وتطور إيجابي في المجتمع، مع الحفاظ على القيم والأخلاق المجتمعية.

وأشار "خليل" إلى أن مهرجان سوق الفرص هو الثمرة الأولى لتعاون فعال بين الكلية ومعهد جوته الألماني، موضحًا أن الكلية تعتزم إقامة أسبوع لتنمية المهارات وآخر للعمل التطوعي.

وأوضح الدكتور ماجد أبو العينين، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الشباب هم أهم دعائم نجاح وتقدم أي بلد، مطالبًا كلية التربية بجامعة عين شمس بالتعاون الدائم مع المؤسسات الأهلية والمجتمعية في تنمية مهارات الشباب ومساعدتهم في اكتشاف مواهبهم، حيث أن كل المبادرات التي تم عرضها اليوم من خلال مشروع «فيوتشر بيرفكت» الدولي بدأت فكرة وتبناها الشباب وأصبحت الآن مبادرة تعرض في 30 دولة على مستوى العالم.

وأكدت الدكتورة رشا كمال، مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولي، إلى أن اكتشاف وتنمية مهارات الطلاب من أهم أهداف المكتب، كذلك فتح آفاق التعاون بين الكلية والمؤسسات المختلفة داخل مصر وخارجها في المجالات العلمية والثقافية المختلفة، والمساهمة في تحويل أفكار الشباب إلى واقع عملي مطبق على أرض الواقع.