الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«بكري» يوضح حقيقة تشبيهه تواجد مصر في تيران وصنافير باحتلال طابا

أخبار مصر
النائب مصطفى بكرى

مصطفى محمود


كشف النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، حقيقة أنه شبه احتلال طابا بالتواجد المصرى في جزيرتى تيران وصنافير، وذلك ردا على دكتور جامعى يدعى حازم حسنى. اضافة اعلان


وقال «بكرى»، عبر حسابه الشخصى بموقع «تويتر»، اليوم السبت: «عندما يزعم دكتور جامعي يدعي حازم حسني أنني شبهت احتلال طابا بالتواجد المصري في تيران وصنافير، فأنا أقول له أتمني أن تراجع نفسك ومن العيب على أستاذ جامعي مثلك أن تكون معلوماته سماعية، أتراك كيف تدرس لطلابك وأنت رجل تستقي معلوماتك من الشائعات والأكاذيب، يا سعادة الدكتور الجليل».

وأضاف: «كل ماقلته أن القانون الدولي لا يعطي الحق لمن تواجد على أرض أو احتلها الحق في الملكية، وإلا بذلك كان يمكن لإسرائيل ألا تنسحب من طابا، لأنها دولة محتلة والذين يرددون هذا الكلام يبدون كمن يعطونها الحق في أن تطالب بطابا رغم أن هذه أرضنا، كان الكلام ياسعادة الدكتور سماعي يعني تفعيل القانون الدولي الذي يفرق بين الاحتلال مهما طال وبين الملكية لأصحاب الأرض، راجع نفسك وخليك مهني شويه يا دكتور وكف عن توظيف الكلام».

وتابع: «لماذا نلوم الناس البسطاء إذا كان دكتور يدرس الطلاب العلم لم يكلف نفسه القراءة، عليك أن تراجع نفسك ياسعادة الدكتور وأن تستغفر ربك، وكل ما أتمناه أن لاتكون قد درست طلابك بنفس طريقة ابن السماعي، غفر الله لكم ما تقدم من ذنبك وماتاخر».

يذكر أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة قد قضت ببطلان قرار رئيس الوزراء بالتوقيع على اتفاقية تعيين الحدود بين حكومتي مصر والمملكة العربية السعودية.

كما قضت المحكمة ببطلان اتفاقية تعيين الحدود وعودة جزيرتي «تيران وصنافير» للسيادة المصرية، ورفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم الاختصاص.

وكانت المحكمة الإدارية العليا دائرة فحص الطعون، قررت تحديد جلسة غدًا، لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة وكيلا عن الحكومة، على الحكم الصادر من محكمة الفضاء الإداري بمجلس الدولة ببطلان اتفاقية تعيين الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي أسفرت عن التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير للمملكة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟