السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بعد تحديد موعد الامتحانات.. جامعة الأزهر تحسم مصير فتح المدن الجامعية

أخبار مصر
جامعة الأزهر

مصطفى جمال

 أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للفرق النهائية بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم صباح يوم ٤ يوليو المقبل.

وأوضح بيان المركز الإعلامي أنه يراعى فى الامتحانات أن  تبدأ بمادة القرآن الكريم، على أن تنتهى هذه الامتحانات يوم 28 يوليو المقبل، ويترك لكل كلية الإعلان عن الجدول في ضوء البداية والنهاية بما يتناسب وطبيعة الكلية.

اضافة اعلان
وأضاف البيان أنه يجب التنسيق بين عمداء الكليات المتجاورة فى مو اعيد بدء وانتهاء الامتحانات شريطة أن تكون هناك متخللات زمنية منعا لتكدس  وتزاحم  الطلاب، إضافة إلى استمرارية التنسيق بين عمداء كليات القطاع الواحد على أن تبدأ وتنتهى فى موعد  محدد. 

وأكد البيان أن الهدف من وراء ذلك التنسيق هو الحفاظ على سلامة طلاب وطالبات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، و التنبيه على أخذ كل الاجراءات الاحترازية التى من شانها الحفاظ على سلامة منسوبي  الجامعة من  إجراء عمليات التطهير والتعقيم الدائم والمستمر لكافة المنشآت مع استخدام  المشاركين في عملية الامتحان  للأقنعة الواقية (الماسكات)  والمطهرات  فى سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأشار بيان المركز الإعلامي إلى أن التسكين في المدن الجامعية للطلاب والطالبات ممن كانوا يسكنون قبل فترة تعليق الدراسة ستبدأ قبل موعد الامتحان بيومين حسب جدول امتحان الكلية.