الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

بعثة الحج الرسمية تصل مطار القاهرة.. الجمعة

أخبار مصر
مطار القاهرة

محروس هنداوي


يستقبل مطار القاهرة الدولي،  يوم الجمعة القادمة، بعثة الدولة الرسمية للحج برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، والتي تابعت الإجراءات التي وضعتها الحكومة لموسم الحج للعام الجاري.
اضافة اعلان

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، استعدت بشكل مكثف لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، العائدين من الأراضي المقدسة، حيث تم إنشاء خيمة مكيفة أمام صالة الوصول تكون مخصصة بانتظار أهالي الحجاج وذويهم العائدين من الأراضي المقدسة، فيما تم الدفع بكافة الخدمات وتكثيف فرق العلاقات العامة لإنهاء وصول ضيوف الرحمن.

وأكدت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه تم نقل 63 ألف حاجا على متن 300 رحلة جوية قادمة من المطارات السعودية، وذلك من انطلاق الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام في ال 13 من أغسطس الجاري.

وتوفر مصر للطيران بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة، ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي على متن كل طائرة من رحلاتها لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية، تسهيلا لإجراءات العودة.

"مصر للطيران": عودة 63 ألف حاج على متن 300 رحلة جوية


ومن المتوقع أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، نحو 200 رحلة جوية لنقل الحجاج العائدين من مطار المدينة المنورة، و224 رحلة جوية من مطار جدة، بإجمالي 424 رحلة جوية لعودة أكثر من 70 ألف حاج هذا العام.