الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بسام راضي يستعرض تفاصيل جولة السيسي و«بن زايد» بالعلمين الجديدة

أخبار مصر

أشرف سيد


أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطحب ولى عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، في جولة تفقدية بمدينة العلمين الجديدة شملت تفقد الأعمال الإنشائية في المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومترا، فضلًا عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن إعجابه بما شهده خلال الزيارة من إنجازات بمدينة العلمين الجديدة تحققت خلال فترة زمنية قياسية، وما تضمه من مشروعات تساهم في تحقيق التنمية الشاملة، مشيدًا بالرؤية العصرية لبناء المدينة، ضمن سلسلة المدن الجديدة الجاري بناؤها على مستوى الجمهورية، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستساهم في تحقيق طفرة تنموية وإدارية وتعد أساسًا قويًا لبناء مصر الحديثة.

وأضاف بسام راضى أن الرئيس وولى عهد أبو ظبي قاما بعد ذلك بزيارة متحف العلمين العسكري، والذي يمثل تخليدا لمعركة العلمين التي كانت السبب الرئيسي في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى أن المتحف يضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استخدمت في معركة العلمين، وأكد أنه يضم أيضا قاعات عرض للمقتنيات العسكرية وخرائط سير المعارك، فضلًا عن قاعة توضح دور مصر العسكري خلال الحقب التاريخية خاصة خلال الحرب العالمية الثانية.