الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بروتوكول تعاون بين مبادرة «انقذ حياتك» والمنظم لـ«فارماسي إكسبو 2017»

أخبار مصر

ريهام سعيد


وقعت مبادرة "انقذ حياتك" للقضاء على فيروس سى، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة ماستر بزنس جروب، المنظم للمعرض السنوي "فارماسي اكسبو2017"، والذي يعقد في الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل، برعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.اضافة اعلان


يعد "فارمسي إكسبو2017" التجمع الأكبر للصيادلة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، بهدف دعم الصناعة المصرية في مجالات الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية وفتح آفاق جديدة لتصدير المنتج المصري لاستعادة مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العربية والأفريقية.

قال محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض: إن مبادرة "انقذ حياتك" ستخصص سيارات للكشف المجاني المبدئي على زائري المعرض طوال فترة انعقاده للكشف عن إصابتهم بفيروس سي، فضلا عن عقد محاضرات توعية لزائري المعـرض.

وأضاف مصطفى أن من أهم أهداف المعـرض أن يصبح ملتقى دوليًا لفتح أسواق تصدير خارجية جديدة للمنتجين المصريين سواء شركات قطاع الأعمال أو شركات القطاع الخاص الوطنية من أجل تعزيز قيمة الاستثمار، وكذلك العمل على استعادة مكانة المنتجات المصرية في أسواق العالم.

وأوضح أن إقامة هذا الحدث في مصر سيكون له تأثير إيجابي على تشجيع التصدير وفتح أسواق خارجية، بالإضافة إلى تنشيط سياحة المعارض ودعم قطاع الصيدلة ومستحضرات التجميل ومستلزمات العناية الشخصية في مصر دوليا عبر العروض والمنتجات والخدمات التي يتيحها المعرض بشكل عام، وهو ما نهدف إليه في الفترة القادمة.

وأشار إلى أن ردود الأفعال العالمية تتوالى على المشاركة في الحدث، خاصة بعد مبادرة المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وإدارة التمثيل التجاري، بالترويج للمعرض خارجيا.

وأكد مصطفى، أن التعاون المشترك بين معـرض "فارماسي إكسبو" وحملة "انقذ حياتك" تهدف إلى تعريف الصيدلي بفكرة الفحص المبدئي لفيروس سي والتعرف على كيفية الوقاية منه.

وأشار مصطفى السيد رئيس مبادرة " انقذ حياتك" إلى أن الحملة حريصة على المشاركة في أي فعاليات تتعلق بقطاع الصحة والصيادلة، مشيرا إلى أن الهدف من المبادرة مساعدة المواطن على الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه بتكلفة منخفضة على أعلى مستوى من الرعاية الطبية لتخفيف العبء عن موازنة الدولة والحد من انتشار المرض.

وأوضح أن حملة "انقذ حياتك" نتاج تعاون مشترك بين شركة فاركو للأدوية وشركة برايم فارما ومعامل تحاليل المختبر وشركة وادي النيل للخدمات الطبية، بالتعاون مع هيئة البريد المصري.