الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بروتوكول تعاون بين «تعليم البحيرة» ومديرة الأمن لتأمين الامتحانات

أخبار مصر
المهندس محمود حسين أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم

ابراهيم الديب


أكد المهندس محمود حسين أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تجري الآن الاستعدادات على قدم وساق لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل والشهادات العامة والمحلية بمحافظة البحيرة.
اضافة اعلان

واستعدادًا لذلك تم عقد​​ بروتوكول تعاون بين كل من: مديرية التربية والتعليم، ومديرية الأمن، وهيئة التأمين الصحي، والكهرباء، والتموين لتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالامتحانات وتأمينها.

بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات مع السادة الموجهين والقيادات التعليمية، وذلك بهدف تحقيق امتحانات تعمل على المساواة بين جميع الطلبة، وتحقيق العدالة بينهم، وإعطاء كل ذي حق حقه في إطار تعليمات مشددة بالبعد عن الأمور السياسية، وأن تكون الاختبارات في مستوى الطالب المتوسط، مع مراجعة أعمال التصحيح قبل إعلان النتيجة بل وأيضًا إعطاء مدة للتظلمات.

وفيما يتعلق بتأمين المدارس أثناء الامتحانات، أفاد أبو الغيط بأن تأمين المدارس من الخارج ستقوم به الشرطة، مع تأمين اللجان من الداخل بمعرفة السادة الزملاء المعلمين وأعضاء اللجنة، كما ستقوم الشرطة أيضًا بتأمين مقار الكنترولات على مستوى المحافظة.

وفيما يتعلق بامتحانات نصف العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية فإنه بإذن الله سيتم عقد تلك الامتحانات من خلال 838 لجنة في المرحلة الابتدائية تستقبل 110979 طالبًا يؤدون امتحاناتهم بدءًا من يوم الأحد 17/1/2016 حتى الخميس 21/1/2016.
أما المرحلة الإعدادية فتضم 508 لجنة بالمرحلة الإعدادية تستقبل 81085 طالبًا بدءًا من يوم السبت 23/1/2016 حتى الخميس 28/1/2015.