الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

بدء الجلسة الحوارية الأولى من الصالون الفكري «الشرق والغرب»

أخبار مصر
الدكتور أحمد الطيب

محمد أبو العيون - مصطفى عمر - محمد متعب


بدأت، منذ قليل، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر؛ فعاليات الجلسة الحوارية الأولى من الصالون الفكري الشهري الدائم الذي ينظمه رواق اللغات الأجنبية بالجامع الأزهر، في إطار مبادرات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب لنشر ثقافة التعايش السلمي في شتى ربوع العالم.
اضافة اعلان

وتناقش الجلسة الحوارية الأولى من الصالون محور: «رؤية الغرب للشرق- ورؤية الشرق للغرب حضاريا»، ويحضرها نخبة من رجال العلم والفكر والثقافة والإعلام ووفود شبابية من دول المشرق والمغرب.

ويأتي على رأس الحضور الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور يوسف عامر، مدير مركز الأزهر للترجمة وعميد كلية اللغات والترجمة بالجامعة، وممثلين من فرنسا وهولندا والعديد من الدول الأوروبية، ومندوبي عدد من السفارات، والعشرات من شباب الغرب والشرق.

ويسعى القائمون على الرواق الأزهري باللغات الأجنبية؛ من خلال عقد جلسات هذا الصالون الدائم إلى إيجاد جسر فكري يربط بين الشرق والغرب، وتنشئة جيل يؤمن بالتنوع والاحترام المتبادل، ويقر ضوابط حوار يؤدي إلى التقارب والتعايش السلمي والعمل على نفع البشرية كلها.